مقدمة الدرسات العليا

 

مقدمــة تدرك الكلية أن رسالتها الأساسية تتمثل في تكوين بنية أساسية من الخرجين المتميزين ذوي كفاءات عالية متخصصة في مجالات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والإسهام في تطوير البحث العلمي لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة ومن ثم الإسهام في إثارء المعرفة الإنسانية بكافة فروعها عن طريق الدارسات المتخصصة والبحث العلمي الجاد للوصول إلى إضافات علمية وتطبيقية مبتكرة والكشف عن حقائق جديدة عن طريق:

 

1- السعي لبلورة وترسيخ أسس الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات, على أعلى المستويات العالمية

 

2- تطوير وسائل المرجعية العلمية وأساليبها من خلال الاطلاع على أحدث الأبحاث والكتب المتعلقة بمجال التخصص والمشاركة في المؤتمارت والندوات العالمية والمحلية.

 

3- تشجيع ودعم البحث العلمي والدارسات المختلفة بكامل جوانبها التخصصية, والتي تسهم وبشكل فعال في  تنمية المستوى العلمي والبحثي, بهدف إعداد الباحثين العلميين وتأهيل الكوادر العلمية المختصة. 

 

4-   توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والجامعات ذات التخصص المماثل  وذلك للإطلاع وتبادل الآارء العلمية بشأن التطوير والتحديث المستمر للأسس والأساليب العلمية المتبعة. 

5- الحث الدائم على مبدأ ربط الجامعة بالمجتمع وذلك بتحقيق أعلى المستويات من التفاعل بين الكلية  وأقسامها المختلفة مع المؤسسات والهيئات المعنية في الدولة ذات الصلة والاهتمام المشتركين لتحقيق هدف ربط المؤسسات العلمية مع الواقع العملي وخلق نوع من التكامل